أخبار الكورة

x5.htm

….

{ البـدر لبث المباريات }

قروبات واتساب للروابط إضغط هنـآ

قروبات واتساب للروابط إضغط هنـآ

….

إيطاليا تُـصعب تأهلها المباشر بالتعادل مع سويسرا

سقط المنتخب الإيطالي لكرة القدم في فخ التعادل 1 – 1 أمام ضيفه السويسري خلال المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، والتي شهدت أيضا إيرلندا الشمالية على ليتوانيا 1 – صفر.

وتقدم المنتخب السويسري بهدف سجله سيلفن ويدمير في الدقيقة 11 وتعادل المنتخب الإيطالي بهدف سجله جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 36. وأهدر جيورجينيو ركلة جزاء للمنتخب الإيطالي في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام المنتخب السويسري صاحب المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب إيرلندا الشمالية على ضيفه منتخب ليتوانيا بهدف نظيف سجله بيناس شانكوس، لاعب ليتوانيا، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18.

ورفع منتخب إيرلندا الشمالية رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد منتخب ليتوانيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس الأخير.

إنجلترا تقترب من التأهل بخماسية ألبانيا

وضع المنتخب الإنجليزي قدما في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بفوزه الكاسح 5 – صفر على نظيره الألباني اليوم الجمعة في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

وشهدت نفس الجولة بنفس المجموعة فوز المنتخب البولندي على مضيفه منتخب أندورا 4 -1 والمجر على سان مارينو 4 – صفر.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره البولندي لتنحصر بطاقتا التأهل إلى النهائيات وإلى الملحق الأوروبي من هذه المجموعة بين منتخبي إنجلترا وبولندا.

ويحتاج المنتخب الإنجليزي إلى نقطة التعادل فقط من مباراته الأخيرة في التصفيات أمام سان مارينو يوم الاثنين المقبل ليضمن التأهل مباشرة إلى النهائيات فيما يحتاج المنتخب البولندي إلى الفوز على المجر وخسارة إنجلترا أمام سان مارينو ليحسم فارق الأهداف بطاقة التأهل المباشر إلى المونديال. على استاد “ويمبلي” ، اكتسح المنتخب الإنجليزي ضيفه الألباني وأكد استمراره في صدارة المجموعة.

وحسم المنتخب الإنجليزي المباراة تماما في شوطها الأول بخماسية نظيفة سجلها هاري ماجغواير وجوردان هيندرسون في الدقيقتين التاسعة و28 وهاري كين (هاتريك) في الدقائق 18 و33 والثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وعلى الملعب الوطني في أندورا لا فيلا ، استغل المنتخب البولندي النقص العددي في صفوف مضيفه منتخب أندورا بعد طرد ريكارد بيتريو في الدقيقة الأولى من المباراة وألحق به هزيمة كبيرة ليواصل مطاردة المنتخب الإنجليزي.

وتقدم المنتخب البولندي بهدفين مبكرين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي ، ورد منتخب أندورا بهدف سجله مارك فاليس في الدقيقة 45 قبل أن يحرز أركاديوز ميليك الهدف الثالث لبولندا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. وفي الشوط الثاني ، سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 73 .

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة ، فاز المنتخب المجري على سان مارينو بأربعة أهداف نظيفة سجلها دومينيك زوبوشالاي في الدقيقتين السادسة و83 ودانيال جازداج وبالينت فيتشي في الدقيقتين 22 و88 .

ورفع المنتخب المجري رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ألبانيا وبفارق ثماني نقاط أمام أندورا ، وظل منتخب سان مارينو بلا رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير بالمجموعة بعدما مني بهزيمته التاسعة على التوالي.

أسكتلندا تحجز مقعداً في ملحق كأس العالم

سجل الظهير الأيمن نيثن باترسون أول أهدافه مع أسكتلندا وصنع الآخر لزميله تشي أدامز في انتصار 2-صفر على مضيفتها مولدوفا ليحجز الفريق الزائر مكانا في ملحق تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقرر في مارس.

أنهى باترسون البالغ عمره 20 عاما حالة الجمود قبل الاستراحة وبعدها صنع الهدف الثاني لزميله آدمز في منتصف الشوط الثاني لتحقق اسكتلندا انتصارا سهلا ضمن لها المركز الثاني في المجموعة السادسة.

وتملك اسكتلندا 20 نقطة من تسع مباريات ولا يمكن اللحاق بها كما لا يمكنها تخطي الدنمارك متصدرة المجموعة التي تحل ضيفة على غلاسكو في المباراة الأخيرة يوم الاثنين والتي ستكون مجرد تحصيل حاصل للفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى