موعد مباراة أوكرانيا واسكتلندا

……

{ البـدر لبث المباريات }

قروبات واتساب للروابط إضغط هنـآ

قروبات واتساب للروابط إضغط هنـآ

…..

تحديد موعد مباراة أوكرانيا واسكتلندا في ملحق تصفيات مونديال قطر

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أن مباراة نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، المؤجلة بين اسكتلندا وأوكرانيا ستقام يوم الأول من يونيو (حزيران)، بينما ستكون المباراة النهائية في التصفية ضد ويلز في كارديف، بعد أربعة أيام في الخامس من يونيو.

وسيتأهل الفائز في المباراة الفاصلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر، وسينضم إلى إنجلترا وأميركا وإيران في المجموعة الثانية بالبطولة.

….

وكان من المقرر في الأصل أن تقام المباراة في هامبدن خلال شهر مارس (آذار)، لكن تم تأجيلها في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا، حيث وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على طلب أوكرانيا لتأجيل المباراة، وفي الشق الآخر من القُرعة فازت ويلز على النمسا للوصول إلى النهائي.

ومن أجل إعادة ترتيب موعد المباراة، اضطرت اسكتلندا وأوكرانيا وويلز إلى تأجيل مباريات دوري الأمم الأوروبية التي كان من المقرر لعبها خلال فترة التوقف الدولي في يونيو، كما تم إقران اسكتلندا مع أوكرانيا في المجموعة “ب4” من دوري الأمم إلى جانب جمهورية إيرلندا.

ووافقت خمسة بلدان أخرى تأثرت بالتغييرات – أرمينيا وبلجيكا وهولندا وبولندا وجمهورية إيرلندا – بالإجماع على الجدول الجديد للمباريات، وشكرت “يويفا” على روح التضامن والتعاون الرائعة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم إيان ماكسويل، “أولاً سيكون من الرائع أن نرحب بأوكرانيا في إستاد هامبدن بارك في يونيو، بينما من المفهوم أنه ستكون هناك مجموعتان من اللاعبين التنافسيين الملتزمين باتخاذ خطوة أخرى أقرب إلى التأهل لكأس العالم، فإننا نفهم أيضاً ونقدر السياق الأوسع الذي ستقام فيه المباراة”.

“لقد كنا ثابتين على موقفنا بأن تأجيل المباراة كان هو الشيء الصحيح، والشيء الوحيد الذي يجب القيام به، ونتطلع إلى استضافة أوكرانيا في هامبدن بارك في يونيو”.

وجاءت المواعيد المعدلة لتصفيات كأس العالم على النحو التالي:

1 يونيو

اسكتلندا ضد أوكرانيا

5 يونيو

ويلز – اسكتلندا ضد أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى