ليفربول يجتاز عقبة نيوكاسل وإيفرتون يفرض التعادل على تشيلسي

ليفربول يجتاز عقبة نيوكاسل ومحمد صلاح يواصل الإبهار

اجتاز ليفربول عقبة ضيفه نيوكاسل بعد مباراة صعبة ليذلل الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر.

واصل ليفربول نتائجه اللافتة بفوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 يوم الخميس في المرحلة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووجد ليفربول نفسه متأخراً بالنتيجة بفضل هدف لاعبه السابق شيلفي (7)، إلا أنّ البرتغالي ديوغو غوتا أعاد الأمور إلى نقطة البداية (21) قبل أن يمنح المصري محمد صلاح ليفربول الأفضلية بمتابعته كرة مرتدة من الحارس (25).

وعدّل صلاح الرقم القياسي الذي يملكه جيمي فاردي بإسهامه بهدف على الأقل في 15 مباراة متتالية في الدوري الممتاز كما بات أول لاعب من ليفربول يسجل على نيوكاسل في خمس مباريات متتالية في أنفيلد ضمن المسابقة ذاتها.

وعانى ليفربول من بعض الفرص الخطرة لصالح ضيفه قبل أن يحسم أرنولد اللقاء بهدف رائع مع الدقائق الأخيرة (87).

وهذا الانتصار السادس توالياً لليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز والذي رفع من خلاله رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما توقف رصيد الخاسر عند 10 في المركز قبل الأخير.

وتلقى ليفربول ضربة موجعة قبل انطلاق المباراة بإعلان غياب كلّ من فابينيو، كورتيس جونز وفيرجيل فان دايك عن مباراة نيوكاسل يونايتد بسبب الاشتباه بإيجابية اختباراتهم لفيروس كورونا (كوفيد-19).

إيفرتون يفرض التعادل على تشيلسي

D53B2CCD FA58 4377 AF98 2AE871F90B41

فرض إيفرتون التعادل على مستضيفه تشيلسي (1-1) الخميس في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز وسط فوضى عارمة وتأجيل العديد من المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأندية الإنكليزية.

وواصل فريق المدرب الألماني توماس توخيل إهدار النقاط، إذ لم يفز إلا مرة واحدة في مبارياته الأربع الاخيرة في مختلف المسابقات، وكان أمام ليدز 3-2 في المرحلة السابقة السبت.

وبات رصيد تشيلسي 37 نقطة في المركز الثالث، في حين رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

افتتح مايسون ماونت التسجيل للـ”بلوز” في الدقيقة 70 قبل أن يدرك جاراد برانثويت هدف التعادل لإيفرتون في الدقيقة 74 من عمر المباراة التي جرت على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن. 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى